Skip to main content

كيف تكون/تكونين جزء من دوّي ؟

دوّي هى موجات متتالية من الأصوات التى تبحث عن صدى يشكل حكاية هذا المجتمع.

من خلال فعاليات على الأرض، تشجع دوّي الفتيات والفتيان على مشاركة قصصهم عن المبادرات الشخصية التي بدأوها لتغيير شيء ما فى حياتهم أو حياة من حولهم.

من هذه الأنشطة:

  • دوائر دوّي للحكي

    دوائر دوّي هي دعوة مفتوحة للجميع لتكوين مجموعة من أشخاص تثق بهم ويمكنكم مساعدة بعضكم البعض والنمو معًا.

    تلتقي المجموعة مرة واحدة في الأسبوع لمدة 10 أسابيع، ثم في نهاية الدائرة ندعوهم للمشاركة في فعالية دوّي ليشاركوا الجميع عما حققوه سويًا.

    (تابعوا موقعنا من أجل فيديوهات\قصص\صور\ من أولى فعاليتنا)

    تابعو موقعنا من اجل فيديوهات/قصص/صور من أولي فعاليتنا
  • فعاليات دوّي المحلية

    هي فعالية تجوب المحافظات تبحث عن قصص من الفتيات والفتيان، وتوصلهم بأقرانهم لبناء شبكات دعم وتواصل تمكنهم من الاستفادة وتبادل الخبرات بين بعضهم البعض. وفي رحلتنا، ندعو المجتمع المحلى ككل للمشاركة فى هذه الفعالية، هذا الحدث التفاعلى يخلق مساحة لسفراء دوّي أن يدعوا الفتيات والفتيان لمشاركة قصصهم والحديث عن طموحاتهم، ومهاراتهم وما يطمحون لتحقيقه. وذلك أملًا أن تخلق هذه الرحلة عبر محافظات مصر شبكة من الأفراد قادرة على التواصل والعمل سوياً لخلق دوائر دوّي الخاصة بهم.

    أول محطاتنا فى جولتنا حول مصر، كانت فى أسيوط، حيث زرنا مركز الفتح والحواتكة. وفوجئ سفراء دوّي بالعدد الهائل الذي شارك فى الفعالية والحماس الكبير من أهالي القرى التى زرناها لمشاركة قصصهم، والذي شجع سفراء دوّي على تيسير أكثر من دائرة حكى. وتم تقسيم المشاركين وفقًا لاهتمامتهم وطموحاتهم المشتركة. ومن أول اجتماع وفى أحد الدوائر قابلنا فتاتين لديهما مشروعهما الخاص بصناعة الحلويات.

    فى هذه الدائرة وجدت الفتاتان شركاء متحمسين لديهم خبرات تعوض نقاط النقص والضعف فى مشروعهما فى مجالات الإدارة المالية، التسويق، كما استطاعتا مقابلة أشخاص مثلهم يمكنهم البناء والاستفادة من خبرات بعضهم البعض، ودفع المشروع وكل المشاركين فيه للأمام ليكونوا قصة نجاح تدوّي.

  • الحوار المجتمعي بين الاجيال

    تنظيم حلقة بمشاركة أفراد من أجيال مختلفة لخلق نقاش تفاعلي بعيدًا عن أسلوب المحاضرات، يعترف بقيمة خبرة وتجربة كل شخص من المشاركين مهما كان سنه أو خلفيته.

  • حوار حول الإقبال على الزواج:

    من خلال هذا الحوار، تهدف دوّي إلى خلق حوار مجتمعي عن الزواج واستخدامه لاستكشاف قضايا مثل نقاء المرأة (الختان)، والسلامة الجسدية، وديناميكيات الجندر.

  • للافراد

    سفراء دوّي هم من سيساندون تمكين الفتيات في محيط أسرهن ومجتمعاتهن، ويشاركون قصصهم لتغيير حياتهم وحياة من حولهم، ليشجعوا الآخرين فى الانضمام لهم.

    كيف تصبحون سفراء دوّي:

    1. شاركونا قصصكم الإنسانية ليتم نشرها على موقعنا ووسائل التواصل الاجتماعى لتلهم الآخرين ليصنعوا التغيير.
    2. التطوع فى فعاليات دوّي في المجتمعات المحلية لتشجيع غيركم على مشاركة قصصهم وبدء حوار مجتمعى عن التغيير.
    3. تواصلوا معنا على موقعنا على الفيس بوك
    اعرف أكثر كيف يمكنك أن تشارك في كل أنشطة دوّي من خلال تحميل دليل دوّي هنا
  • للؤسسات والمنظمات

    هناك دليل تيسير يشرح لكم كيف تكونوا جزءًا من مبادرة دوّي، وكيف يمكنم توصيل رسالتنا ومساعدة الشباب والشابات في كافة أنحاء مصر من خلال مساعدتهم على إيجاد متنفس لصوتهم، أو تعلم مهارة جديدة أو الوصول لخدمة معينة.